wibiya widget

لمعرفة البرنامج وشروطه و كيفية الاشتراك اضغط هنا

شارك معانا

من انا ؟؟


مبدائي: "علي الرب توكلت فلن اخزي ابدا "
قول حياتي : "ربي لست ادري ما تحمله لي الايام و لكن ثقتي انك انت معي "القديس اغسطينوس
هدفي : ان اصل للحياة مع الله في حب متبادل و يفيض علي من حولي
فكرة: كنت بفكر ان انا و كثير من الشباب نفسنا نعيش بجد لربنا او علي الاقل نقدرنعيش و احنا لينا هدف وانه لينا مكان في السماء
لكن لاقيت ان اكثر حاجة بتعطلنا هي انني لوحدي ففكرت انوا لو معايا حد من صحابي او مجموعة اكيد اكيد هانسند بعض فحاولت
اني احول الفكر لتجربة عملية في الموقع ده فبنعمة المسيح و صلواتكم  ربنا قادر يستخدم الموقع ده لمجد اسمه ومجد كنيستة الحية فينا
 
ايماني
الله واحد و هو اله حنون و غيور و عادل و رحيم و لا يحق لغيره السجود
الله :
الله واحد له 3 اقانيم مستقلين في صفاتهم و متحدين في الجوهر
الثالوث:
هو الذات الإلهية الذي لم يراه أحد و هو مساو للابن و الروح القدس في الجوهر
الاب
هو كلمة الله الحية المولود من الاب  و هو مساو للاب و الروح القدس  و كائن منذ البدء و تجسد  و اسس كنيسته علي الارض و تمم الفداء و قام من الاموات و هو من سيدين العالم عند مجيئه الثاني
الابن
هو روح الله الحق المعزي المنبثق من الاب و هو يعلم ويرشد و يبكت و يحمي  كنيسته الارضية لتتحد به في السماء و هو يحل في قلوبنا الروحية  و هو مساو للاب و الابن في الجوهر
الروح القدس
الايمان من اهم اسباب الخلاص ان تبعته اعمال تظهر هذا الايمان و الايمان وحده لايكفي للخلاص و ايضا اعمال بدون اعمال لاتكفي لان بالايمان نستطيع ان نظهره في اعمالنا
الايمان :
هو كلمة الله و رسالته الشخصية لكل انسان علي الارض و هو موحي به لاناس الله مسوقين من الروح القدس و به شرح للعلاقة بين الله و الانسان و لكن لا يمكن فهمه بعيد عن الكنيسة  و فكرها   و اقوال الاباء القدامي و ما نقله لنا الاباء الرسل في التقليد الشفاهي و اومن باهميه العهدين  القديم و الجديد و ايضا الاسفار القانونية الثانية
:الكتاب المقدس
نوعان  المكتوب و هو الكتاب المقدس و الشفهي و هو ما ترجم في طقوس و تراث الاباء  و تفسيراتهم للكتاب المقدس
و لا يمكن الفصل بينهم و يلزم للتقليد ان يتفق بما جاء في الكتاب المقدس
التقليد:
هي جماعة المؤمنين التي راسها الكنيسة و هي ايضا المكان الذي تجتمع فيه جماعة المؤمنين و هي اساسية للخلاص
الكنيسة
هي احد اسرار الكنيسة و بالعماد يتم قبول الشخص للبنوة الالهية  و يتم للمولودين حديثا او للكبار حديثي الايمان   و فيه تموت فعليا الطبيعة القديمة و ياخذ طبيعة الابن لا العبد الخالية من الخطية و لكنها قابلة ان تخطيء اذا ما رفض الانسان هذه البنوة
المعمودية
هي طقوس خاصة في الكنيسة يتم خلالها حلول الروح القدس و يلزم لاتمامها الكاهن (متمم السر) المادةو قلبل السر و حلول الروح القدس و هي 7   المعمودية – الميرون- التناول- التوبة و الاعتراف- سر مسحة المرضي- الزيجة- الكهنوت
الاسرار
اؤمن بانه  سر الهي  و ان ما اناله فيه هو جسد ودم الرب الحقيقين الاللهي  و هو اتحاد مع الرب  و يلزمه استعداد قبله
التناول
التوبة هي الندم و التبكيت علي الخطية و عقد النية و الاصرار علي عدم تكرارها و الاعتراف بالخطية جهرا امام الكاهن  و اخذ الحل و التدريبات منه و ايضا ان التوبة هي من اساسيات الخلاص
التوبة
لا اؤمن بالمطهر
المطهر
اومن بالصلاة لله في اي وقت و في كل مكان و بالصلاة في الخفاء او في الاجتماعات اومن بالصلاة في الاجبية و المزامير
الصلاة
الصوم هو  الترفع بالجسد والروح عن بعض المشتهيات و اؤمن بالاصوام التي تنظمها الكنيسة للاشتراك في روح الشركة و اؤمن ايضا بالاصوام الفردية من اجل التوبة او المشاكل
الصوم
اؤمن بالشفاعة الكفارية و هي للابن يسوع المسيح فقط و هي اللازمة للخلاص و الكفارة
و اؤمن بالشفاعة التوسلية و هي للقديسيين و الملائكة فنحن لا نصلي لهم و لكن نطلب صلواتهم من اجلنا من اجل برهم و حياتهم التي تشفع لهم عند الله
الشفاعة
الكهنوت هو سر الهي و هي نعمة و خدمة تعطي لحاملها و هي اختيار و تكريس الهي و هي امتداد لسلطة الرسل التي اخذوها من الرب يسوع نفسه و الكاهن يجب احترامه لما به من نعمه و هو اب و هو المؤتمن الذي يمارس الاسرار الكنسية
الكهنوت
اؤمن ان المللك اللفي في سفر الرؤيا هو رموز للفترة التي بداءت بملك الرب علي البشرية علي خشبه الصليب و هو قد اشترانا بدمه و هذه هي فتره تقييد الشيطان
الملك اللفي
هي عطايا تعطي للانسان الذي يستطيع تحملها و ممارستها و هي غير لازمة للخلاص و لا يجب السعي لامتلاك هذه المواهب بل هي تعطي باختيار الله للانسان  و تتمايز المواهب لما ينفع الكنيسة
المواهب